منتده اشباح الطريق


ساعة (1)

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ 7/5/2016, 5:30 am

اعلان

تغير لغة المنتدى

ترتيب المنتدى

الساعة3

الاخبار الطريفة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

عدد زوار المنتده


    أمريكا.. في سطور

    شاطر
    avatar
    adlan
    الرئيس
    الرئيس

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 186
    نقاط : 100445
    الشكر : 1
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 39

    أمريكا.. في سطور

    مُساهمة من طرف adlan في 31/12/2009, 8:29 pm




    * تتألف الولايات المتحدة الأمريكية من خمسين ولاية، معظمها وسط أمريكا الشمالية، حيث تقع 48 ولاية وواشنطن العاصمة بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، بينما تقع ولاية ألاسكا شمال غرب القارة، وولاية هاواي في منتصف المحيط الهادي.
    * تبلغ مساحة الولايات المتحدة الأمريكية 9.826.630 كم2، وهي بذلك تحتل المرتبة الرابعة عالميًّا من حيث المساحة، بعد كل من كندا والصين وروسيا.
    * توجد بالولايات المتحدة معظم أنواع المناخ، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة، وتنوعها الجغرافي.
    * تتميز الولايات المتحدة بأنها واحدة من أكثر دول العالم تنوعًا من حيث العِرْق والثقافة، وذلك نتيجة الهجرة الكبيرة من بلدان العالم المختلفة إليها.
    * يعتبر الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد وطني في العالم، حيث قدر إجمالي الناتج المحلي لعام 2008م بنحو 14.3 تريليون دولار أمريكي.
    * تأسّست الولايات المتحدة في الأصل من ثلاث عشرة مستعمرة بريطانية على طول ساحل المحيط الأطلنطي، بعد أن أصدرت إعلان الاستقلال في الرابع من يوليو/تموز عام 1776م، ويجري الاحتفال بعيد الاستقلال سنويًّا في ذلك اليوم.
    * بعد هزيمة بريطانيا على يد القوات الأمريكية، اعترفت بريطانيا باستقلال الولايات المتحدة وسيادتها فوق الأراضي الأمريكية الواقعة غرب نهر المسيسبي، وتم التصديق على دستور الولايات المتحدة عام 1788م.
    * جورج واشنطن هو أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى منصبه في عام 1789م.
    * أمريكا عضو دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، التي تستضيف مدينة نيويورك مقرها.
    * أصبحت الولايات المتحدة القوة العظمى الوحيدة في العالم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وهي الآن القوة الأكبر في العالم اقتصاديًّا وسياسيًّا وعسكريًّا.
    * كانت الولايات المتحدة على الحياد خلال المراحل الأولى للحرب العالمية الثانية، بعد الغزو الألماني لبولندا في شهر سبتمبر/أيلول من عام 1939م، وفي السابع من ديسمبر/كانون الأول عام 1941م، قامت الإمبراطورية اليابانية بشن هجوم مفاجئ على الأسطول الأمريكي بميناء بيرل هاربور؛ مما دفع الولايات المتحدة لدخول الحرب إلى جوار قوات الحلفاء ضد قوات المحور.
    * كانت الولايات المتحدة أول دولة تنتج الأسلحة النووية، وقد استخدمتها في حربها ضد اليابان في هيروشيما وناجازاكي، وهو ما أدى إلى استسلام اليابان، وانتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945م.
    * في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001م ضربت منظمة القاعدة مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، والبنتاجون بالقرب من واشنطن العاصمة؛ ما أسفر عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص، وردًّا على ذلك، شنت إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن ما أسمته "حربا على الإرهاب"، وفي أواخر عام 2001م غزت القوات الأمريكية أفغانستان، وأقصت حركة طالبان من الحكم.
    * غزت قوات التحالف بقيادة أمريكا العراق في عام 2003م، وقضت على حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
    * في الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008م، انتخب الديمقراطي باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وهو بذلك الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة، وأول رئيس أمريكي من أصل إفريقي.
    * الحزبان الرئيسان في أمريكا هما: الحزب الديمقراطي الذي أُسس في عام 1824م، والحزب الجمهوري الذي أسس في عام 1854م.
    * تعتبر البيسبول الرياضة الأشهر بأمريكا، بالإضافة إلى كرة القدم، وكرة السلة، وهوكي الجليد.

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/12/2017, 9:11 am